زيادة متابعين فيس بوك

زيادة متابعين فيس بوك :

هل تريدون المزيد من المتابعين على فيسبوك؟

تعد زيادة المتابعين طريقة رائعة لزيادة فهم علامتكم التجارية. ولكن مع التغييرات الأخيرة في خوارزمية فيس بوك أصبح جذب المتابعين أكثر صعوبة من أي وقت مضى.

هناك طرق فعالة لكل من المبتدئين والمحترفين للحصول على عدد المتابعين الذين تحتاجوهم.

في هذا المقال من موقع عرب فولور 24 سوف نشرح طرق زيادة المتابعين حتى تتمكنوا من توسيع نطاق عملكم.

يمكنكم بالتأكيد أن تقولوا إن لديكم صفحة فيسبوك ناجحة حين تملكون عدداً كبيراً من المتابعين وهذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكنكم من خلالها التأثير بشكل كبير على مستخدمي فيسبوك الآخرين وأن تكونوا مؤثرين بالفعل.

زيادة متابعين فيس بوك
زيادة متابعين فيس بوك

لكن كيف تحصلون على المزيد من المتابعين على فيسبوك مجاناً؟

يعد وجود عدد كبير من المتابعين على فيسبوك أحد المؤشرات التي تبين قيمة حسابكم على فيسبوك. من خلال وجود عدد كبير من المتابعين يمكنكم الحصول على استراتيجية تسويق أفضل لمنتجاتكم وعلامتكم التجارية وبالتالي كسب دخل أفضل.

زيادة متابعين فيس بوك مجاناً: (11 طريقة مدهشة)

تشمل الطرق المجانية التي يمكن استخدامها لكسب المزيد من المتابعين ما يلي:

الطريقة الأولى: قوموا بعرض واستخدام إعلانات فيسبوك.

إذا كنتم تريدون أن تفهموا كيف يمكنكم جذب المتابعين على فيسبوك فإن الحل الأكثر بروزاً هو إعلانات فيسبوك.

يمكنكم عرض إعلانات engagement  والتي تساعدكم على زيادة ظهور عملكم على فيسبوك.

صراحةً من المرجح أن يزيد أي إعلان تنشئونه من متابعيكم.

إذا أعجب مستخدمو فيسبوك بمحتوى إعلانكم فمن المحتمل أن يعملوا لايك أو يتابعون صفحتكم. لذلك إذا كان هدفكم الرئيسي هو الحصول على مبيعات فيمكنكم عمل إعلانات وزيادة متابعي صفحتكم.

الطريقة الثانية: قوموا بدعوة الناس إلى الإعجاب بصفحتكم ومتابعتها.

أسهل طريقة لزيادة متابعيكم على فيسبوك هي دعوة الأشخاص إلى الإعجاب بصفحتكم ومتابعتها. بدايةً يمكنكم دعوة أصدقائكم وعائلتكم لمتابعة صفحتكم. ثم يمكنكم دعوة أشخاص آخرين لمتابعتكم.

تذكروا أن امتلاك جمهور قليل لديه هدف أفضل من امتلاك جمهور كبير غير هادف لأنه يمكن أن يدمر فعالية إعلاناتكم.

الطريقة الثالثة: التعاون مع المؤثرين

إحدى طرق زيادة المتابعين هي العمل مع المؤثرين على فيسبوك. يمكنكم الحصول على المساعدة منهم للترويج لمنتجكم واطلبوا منهم تقديم منتجكم على صفحتهم.

إذا كانت ميزانيتكم منخفضة لهذا العمل فيمكنكم التبادل بحيث ستقومون بتقديم صفحتهم على صفحتكم. ومن خلاله تتمكنون من العثور على المدونين المشهورين والحصول على المساعدة منهم.

إذا كان المؤثر مستعداً للتعاون فسوف ترسلون له عينة من المنتج. عندما ينشر منشوراً على فيسبوك اطلبوا منه عمل تاغ لصفحتكم على فيسبوك في المنشور.

 الطريقة الرابعة: عمل تاغ لكم من قبل صفحات الفيسبوك الأخرى.

يمكن أن تساعدكم التاغات من قبل صفحات الفيسبوك الكبرى والمشهورة في كسب المزيد من المتابعين.

للتاغ، ابحثوا عن العلامات التجارية التي تتعامل مع الزبائن بانتظام على وسائل التواصل الاجتماعي. ثم اختاروا العلامات التجارية التي لها جمهور يشبه جمهوركم.

على سبيل المثال إذا كنتم تبيعون الساعات فقوموا بنشر النظارات الشمسية ذات العلامة التجارية الخاصة بكم مع ساعتكم في الصورة وقوموا بعمل تاغ للعلامات التجارية الموجودة في الصورة.

الطريقة الخامسة: قوموا بإضافة رابطكم على الفيسبوك إلى موقع الويب الخاص بكم.

ينسى العديد من أصحاب المتاجر وضع عنوان فيسبوك الخاص بهم على موقع الويب الخاص بهم، لذلك يمكنكم القيام بذلك على العكس لزيادة عدد متابعيكم.

الطريقة السادسة: إنشاء المزيد من محتوى الفيديو.

إذا كنتم تريدون معرفة كيفية زيادة متابعي فيسبوك، فجربوا تسويق الفيديو. عادةً ما يتمتع محتوى الفيديو على فيسبوك بمستوى أعلى من التفاعل مقارنة بالصور والمنشورات، وبالتالي سيرى المزيد من الأشخاص محتواكم.

لا يكمن سر اكتساب المزيد من المتابعين دائماً في تكوين جمهور،وإنما في بناء علامتكم التجارية. يمكن أن يساعد إنشاء محتوى رائع على أساس منتظم في زيادة شعبيتكم.

لذلك إذا كنتم ترغبون في زيادة متابعيكم وإعجاباتكم على فيسبوك فأنتم بحاجة إلى تعزيز استراتيجية محتوى الفيديو الخاصة بكم.

الطريقة السابعة: عمل تاغ لكم من قبل الزبائن.

بعد تسليم المنتج إلى الزبون، اطلبوا منه عمل تاغ لكم عند النشر.

غالباً ما يشارك الأشخاص المنتجات التي يشترونها على وسائل التواصل الاجتماعي، ويمكن أن يساعدكم عمل التاغ من قبل الزبائن في كسب المزيد من المتابعين والمزيد من المبيعات على فيسبوك.

الطريقة الثامنة: النشر المنتظم.

عندما تنشرون بانتظام على صفحتكم على الفيسبوك، سيلاحظ المستخدمون أن لديكم حضوراً نشطاً على صفحتكم وأنكم تحاولون لفت انتباههم. وفقاً للدراسات، كلما زاد عدد المنشورات لديكم وكلما نشرتم مشاركاتكم بانتظام على فيسبوك، زاد عدد اللايكات التي تحصلون عليها وبالتالي حصولكم على المزيد من المتابعين. يمكنكم عادة مشاركة منشوراتكم بشكل يومي أو أسبوعي. طبعاً يوصى بتحديث صفحتكم والنشر مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

زيادة متابعين فيس بوك
زيادة متابعين فيس بوك

طبعاً العكس مهم أيضاً. يجب ألا تنشروا كثيراً لكي لا يضجر جمهوركم. في الحقيقة أحد العوامل التي تزيد المتابعين هو معرفة كيفية الحفاظ على متابعيكم. هناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى انخفاض عدد متابعيكم، على سبيل المثال إذا قمتم بنشر الكثير أو إذا كنتم تشاركون محتوى متكرراً وغير جذاب أو إذا كنتم تشاركون الكثير من التفاصيل التافهة عن حياتكم باستمرار و …

الطريقة التاسعة: النشر عندما يكون المتابعون متصلين بالإنترنت.

كان من المعتقد أن هناك قدراً معيناً من الوقت يزيد من عدد اللايكات ومشاهدات المنشورات، ولكن الآن يعتقد الكثير من الناس أن كل صفحة بها نشاط خاص بها يجب أن تعرف متى يكون أفضل وقت للنشر.

لذا فإن أفضل وقت لمشاركة المحتوى يعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك: ما نوع الصفحة التي لديكم؟

هل صفحتكم تجارية ولديكم عمل معين؟

ما نوع العمل الذي تعملون فيه؟

ماهي الفئة العمرية لجمهوركم؟

متى يستخدم متابعوكم الفيسبوك بشكل أكثر؟ و …

الطريقة العلمية للعثور على أفضل وقت للنشر هي إلقاء نظرة على بيانات الفيسبوك الخاصة بكم. يمكنكم عرض معلومات متابعيكم المتعلقة باتصالهم بالإنترنت لكل يوم من أيام الأسبوع من قسم Facebook Page Insights وبالتالي قوموا بتأجيل وقت النشر حتى يتصل المزيد من الأشخاص بالإنترنت.

الطريقة العشرة: التخطيط لإنشاء المسابقات على فيسبوك:

مما لا شك فيه أن إجراء المسابقات على فيسبوك من أفضل التقنيات لكسب المتابعين في فيسبوك والشبكات الاجتماعية الأخرى مما له نتائج رائعة.

إذا كنتم من الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي فستشاهدون كل يوم العديد من الصفحات الشهيرة التي تقيم مسابقات مختلفة بجوائز كثيرة، وشرط المشاركة في المسابقات متابعتها والإعجاب بها وبصفحات أخرى.

على الرغم من أن احتمالية الفوز بهذه المسابقة بعدد كبير من المتابعين منخفضة جداً، إلا أن الكثير من الناس ما زالوا حريصين على المشاركة في هذه المسابقات والإعجاب والمتابعة، لأنها لن تكلف المتابعين وحتى سيكون نوعاً من الترفيه مع الإثارة.

الطريقة الحادية عشر: قوموا بإنشاء محتوى لا مثيل له لصفحتكم على الفيسبوك:

أحد أنواع المحتوى الذي يمكنكم الحصول عليه على فيسبوك هو استخدام القسم البث المباشر. يتضاعف حجم هذا القسم كل عام منذ إطلاقها في عام 2016 ويتم حالياً بث مليوني مقطع فيديو سنوياً.

من الأفضل أن يكون المحتوى الذي تشاركونه على فيسبوك محتوى داخلياً بحيث لا يوجد رابط للدخول إلى الشبكات الاجتماعية الأخرى في منشوركم مثل انستقرام وما إلى ذلك… الخوارزمية الحالية في انستقرام هي أن المحتوى الذي لا يوجهه مستخدمو فيسبوك إلى خارج فيسبوكيكون في الأولوية، لذلك يوصى بتخصيص منشوراتكم لصفحتكم على فيسبوك.

عن mehran99

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× مرحباً! تفضل بالتواصل معنا